السبت, 17 نوفمبر 2018

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

أ.د./ رشا فتحي بروه

الأستاذ بقسم الميكروبيولجي والمناعة


أبنائى وبناتى طلاب كلية الصيدلة انتهز فرصـة بداية العـام الدراسى 2018/2019 لأهنىء كل طلاب وطـالبات الكلية القدامى و الجـدد بالعام الدراسـي الجديد ولأبنائنا الطـلاب الجدد يطيب لى أن أهنئكم بصفة خـاصة بالعام الجامعى الأول فى حياتكم كما أثنى على اختياركم لمهنة الصيدلة العريقة لتكونوا صيادلة المستـقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن لتصلوا بمصرنا الحبيبة إلى الصدارة بين أمم الحضارات الحديثة. فالجامعة منبراً للعلم وصرحاً من صروح المعرفة في بلدكم الحبيب مصر. وأنتم اليوم في ربوعها يشرف على تعليمكم نخبة من الأساتذة الأكفاء حتى تواصلوا تعليمكم  و تكملوا مسيرتكم بالنجاح والتخرج.
أبنائى و بناتى طلاب المستوى الأول أنكم تنتقلون من مرحلة اتسمت بالرقابة والإشراف والتوجيه في البيت والمدرسة بشكل أو بأخر ، إلى المرحلة التى تتاح لكم فيها مساحة أكبر من الحرية، وهذه الحرية يجب أن يصاحبها من جانبكم إحساس أكبر بالمسئولية ليتحقق بها المرجو منها من تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع. وسوف تجدون أن دور الجامعة لا يتوقف على تلقينكم المتاح من معلومات ولكن دور الجامعة هو إكسابكم القدرة على البحث عن المعلومة و إكسابك القدرة والمهارات والفكر اللازم لتحصيل المعرفة طوال حياتك العملية الممتدة والناجحة بإذن الله. فأوصيكم بالانتظام فى حضور المحاضرات وأدعوكم كذلك للاهتمام بالانشطة الطلابية من خلال رعاية الشباب لما لها من عظيم الأثر فى تكوين و بناء شخصية الطالب و تنمية قدراته بما يعود عليه بالنفع والفائدة.
أبنائى وبناتى أدعو الله أن يكلل جهد الجميع بالنجاح وأن تكون دراستكم بالكلية مثمرة وناجحة وذاخرة بالذكريات السعيدة. والله ولى التوفيق.