السبت, 27 مايو 2017

عن الكلية

التطور الإنشائى للكلية


تأسيس الكلية: تأسست عام 1973 ومدة  الدراسة بها خمسة سنوات لتمنح درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية   وقد بدأت الكلية كجزء من المبني المخصص لكلية الطب. ثم تم تباعا تخصيص وإنشاء المباني التعليمية والادارية للكلية في مكانها الحالي.

 

موقع الكلية: وتقع كلية الصيدلة في الجزء الجنوبي الشرقي للحرم الجامعي وتضم المباني التالية:

  • مبنى إداري مكون من أربع طوابق للخدمات الطلابية والإدارية وخمسة مباني تعليمية ( أ ، ب ، ج ، د ، هـ)  كل مبني مكون من خمسة طوابق وجاري العمل علي إنشاء مبني للخدمات الطلابية.
  • وتتكون الكلیة من تسعة أقسام علمیة وتضم عددا من أعضاء ھیئة التدریس والھیئة المعاونة الأكفاء ذوى الخبرات العلمیة والأكادیمیة و یعاونھم عددا من الإداریین والفنیین الاكفاء وإھتمت إدارة الكلیة بتوفیر وسائل التعلیم التقنية الحدیثة وكذلك توفیر القاعات والمعامل الدراسية للبرامج الدراسات العليا والصيدلة الاكلينيكية. تم إفتتاح صیدلیة نموذجیة لتدریب الطلاب على ممارسة العمل الصیدلى وقد تم تطوير المعمل المركزي لدعم البحث والتجارب العلمية. وتم إنشاء معمل إفتراضي للنمذجة الجزيئية ليدعم العديد من المقررات الدراسية لطلاب الدراسات العليا والأبحاث العلمیة

الوضع التنافسى للكلية على نطاق المجتمع المحلى والقومى
 

تمتلك كلية الصيدلة بجامعة المنصورة وضعاً تنافسياً متميزاً إذ تعتبر الأولي بمنطقة الدلتا التي تقدم لسوق العمل المحلي والعربي خريجين علي مستوي عالي من الكفاءة, مكنت خريجها من الحصول علي فرص عمل متميزة في النقابات و شركات الادوية والمراكز الطبية كما تبوأ عدد منهم مناصب عليا في المحافل الاكاديمية والبحثية.