انطلاق أول امتحانات تجريها كلية الصيدلة فى ظل جائحة فيروس كورونا لطلاب الفرق النهائية


في اطار خطة كلية الصيدلة لتطبيق الاجراءات الاحترازية انطلقت فعاليات إمتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020 وهى أول امتحانات تجريها جامعة المنصورة في ظل جائحة فيروس كورونا لطلاب الفرق النهائية وقد وضعت إدارة الكلية نظاما للدخول وإجراءات أمنية وصحية منذ الدخول من أبواب الكلية وصولا إلى قاعات الامتحانات، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، والتأكد من الحالة الصحية للطلاب. وقد تفقد أ.د أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة والسادة النواب أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية، والتي بدأت اليوم بكليات الصيدلة وتفقد رئيس الجامعة كافة الترتيبات والإجراءات الاحترازية اللازمة خلال فترة عقد الامتحانات، وشدد على مراعاة المعايير التي تحقق السلامة للجميع، وبينها تطبيق التباعد الاجتماعي في اللجان وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الجامعة لمواجهة جائحة كورونا "كوفيد-19

وفى حوار صحفى لجريدة الوطن صرحت السيدة الأستاذالدكتور/منال عيد عميد الكلية "أجرينا الاستعداد من قبل الامتحان، وفتحنا 4 أبواب للكلية، وكل طالب يصل للكلية يتم قياس درجات الحرارة له، وبعدها يصل إلى بوابة التعقيم، وحتى يصل اللجنة، وكل لجنة بها 10 طلاب فقط للحفاظ على التباعد بينهم".

وأضافت السيدة الأستاذالدكتور عميد الكلية لـ "الوطن"، "قمنا بعمل لجان خاصة سواء للطلاب الذين يعانون من مشاكل في المناعة أو الطالبات الحوامل، ولدينا 8 بوابات للخروج، في مسارات يعرفها الطالب قبل الوصول للكلية".

وأشارت إلى أنه بعد الامتحان سيتم حفظ كراسات الإجابات في الكنترول لمدة 48 ساعة، لن يلمسها أحد، وبعدها يتم التصحيح الإلكتروني، "نتمنى أن تمر الامتحانات دون أي مشاكل".

وفى نطاق التصريحات لجريدة الوطن من جانبها أشارت السيدة الأستاذ الدكتور/ رشا بروة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، "بدأنا استقبال الطلاب قبل الامتحان بساعة، وتم المحافظة على التباعد فيما بينهم، ووضع الملصقات علي الأرض واللوحات الإرشادية، وكل طالب يعرف مكان لجنته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالكلية، وأي شخص دخل الكلية تم قياس درجات الحرارة له".

أضافت، "لدينا 109 لجان، ولجنة للحوامل، ولدينا 1086 طالبا بكل لجنة 10 طلاب فقط، مع التأكد من وجود التهوية الجيدة داخل جميع اللجان.

.
 
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: آخر الأخبار انطلاق أول امتحانات تجريها كلية الصيدلة فى ظل جائحة فيروس كورونا لطلاب الفرق النهائية

تواصل معنا

اتصل بنا

العنوان : شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية
تليفون : 2246253 050
بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.