الاثنين, 20 اغسطس 2018

جامعة المنصورة توقع اتفاقيتي تعاون مع جامعة ترنوبل الطبية في اوكرانيا
قام وفد من جامعة المنصورة برئاسة السيد الاستاذ الدكتور/ زكي زيدان - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الاستاذ الدكتور/ حسين الصباغ - أستاذ الكيمياء الطبية بكلية الصيدلة والسيدة الاستاذ الدكتور/ أمينة النمر-عميد كلية التمريض، ، والاستاذ الدكتور/ محمد صلاح - مدير مكتب العلاقات الدولية الخميس 25 مايو 2017، بزيارة جامعة هورباتشفسكي ترنوبل الحكومية الطبية في أوكرانيا لبحث سبل التعاون وتنفيذ برامج علمية وأكاديمية مشتركة.
 
استقبل الوفد البروفيسور/ ميخايلو كوردا - رئيس جامعة ترنوبل بحضور نواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الصيدلة، وعميد كلية التمريض، ووكيل كلية الصيدلة، ووكيل كلية التمريض ،ومديرة العلاقات الدولية بجامعة ترنوبل.
 
هذا وقد استعرض الجانبين كيفية تنفيذ برامج تعاون مشتركة سواء في مجالي الصيدلة أو التمريض على مستوى البرامج الأكاديمية للبكالوريوس والدراسات العليا وكذلك المشروعات البحثية المشتركة والإشراف على الرسائل العلمية.
 
وأكد أ.د/ زكي زيدان على أنه لابد من العمل على رفع قيمة جامعة المنصورة من خلال التعاون الدولي وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المميزة، والذى يصب في النهاية في مصلحة مصر من خلال تطوير الخريج وتأهيل الطلاب بالخبرات الحديثة والدولية مما يكسبه القدرة على المنافسة في سوق العمل والتميز في العطاء والإنتاج.
 
واكد أ.د/ حسين الصباغ أن هذا التعاون بدأ منذ فترة طويلة في مجال البحوث العلمية المشتركة في مجال الصيدلة، وبالتالي يمكن تطوير التعاون ليشمل درجات علمية جديدة لمنح درجات أكاديمية مشتركة ومعتمدة دولياً. للمزيد