نظام الدراسة

e30feca9a263df3da8835a135df97e4c 
 
قبــول الطــلاب :
 
     يحدد المجلس الأعلى للجامعات في نهاية كل عام جامعي بناء على اقتراح مجالس الجامعات بعد اخذ رأى مجالس الكليات المختلفة عدد الطلاب من أبناء جمهورية مصر العربية الذين يقبلون في كل كلية أو معهد في العام الجامعي التالي من بين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو على الشهادات المعادلة.
 
ومع مراعاة الشروط المؤهلة للقبول بكل كلية يحدد المجلس الأعلى للجامعات عدد الطلاب الذين يقبلون من غير أبناء جمهورية مصر العربية ويصدر بقبولهم قرار من وزير التعليم العالي ويكون تحويلهم ونقل قيدهم لقرار منه وفى جميع الأحوال لا يتجاوز عدد المقبولين أو المحولين في كل كلية على 10% من عدد الطلاب المقبولين من أبناء جمهورية مصر العربية.
 
 
يشترط لقيد الطالب في الجامعة للحصول على درجة الليسانس أو البكالوريوس:
 
أن يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وبكون القبول بترتيب درجات النجاح مع مراعاة التوزيع الجغرافي وفقا لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات وبعد اخذ رأى مجالس الجامعات ومجالس الكليات.
 
أن يثبت الكشف الطبي خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة التي يتقدم لها وفقا للقواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات ومجالس الكليات.
 
أن يقدم شهادة تثبت انه حصل على ترخيص بالانتظام في الدراسة من الجهة التي يعمل بها إذا كان عاملا بالحكومة أو غيرها.
 
أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
 
يقتصر القبــول بالكلية على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة فقط من خـــــلال مكتب تنســـيق القبول بالجامعات ويوقف القبول للطلاب من حملة المؤهلات العليا من كافة الكليات والشعب من الالتحاق بالكلية اعتبارا من العام الجامعي 2003/2004.
 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2246253 050

  vice.dean-pharmacy@mans.edu.eg

عدد الزيارات
4355704
زيارات اليوم فقط
777