دبلوم التغذية الإكلينيكيةClinical Nutrition Diploma

كلمة المشرف على دبلوم التغذية الإكلينيكية
أ. م. د/ يسرا محمد الفار
 أستاذ مساعد الكيمياء الحيوية ومدير برنامج الفارم دي
والمشرف على دبلوم التغذية الإكلينيكية
يطيب لي أن أرحب بجميع منسوبي البرامج النوعيه للدراسات العليا (برنامج الماجستير المهني (دكتور الصيدلة في الصيدلة الإكلينكية) Pharm D و دبلومه التغذية الإكلينيكية ودبلومة الصيدلة الإكلينيكية)
يعد إستحداث برامج نوعية لطلاب الدراسات العليا تحاكي متطلبات سوق العمل من أهم المحاور التي تصبو إليها مصرنا الجديدة بقيادتها الحكيمه الواعده
إنه من أهم مقومات وركائز الدولة الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستمدامة 2030 هو الإهتمام بالدراسات العليا والبحث العلمي جنباً الي جنب مع تلبية إحتياجات سوق العمل ورفع كفاءه الخريجين.
ولذا فإن برنامج PharmD وكذلك دبلومة الصيدلة الإكلينيكية يهدفان إلي تخريج أجيال متعاقبة من الصيادلة الإكلينيكيين القادرين علي ممارسة الصيدلة الإكلينيكية بالمفموم العملي الذي يحاكي حاجه المستشفات وكذلك تفعيل الدور الحقيقي للصيدلي الإكلينيكي مع باقي طاقم الرعاية الصحية.
اما عن علم التغذية الإكلينيكية فهو يعد الآن سمه العصر لما يحمله في طياته من أهميه بالغه للمريض حيث أنه من المعروف أن توفير التغذية المناسبة للمرضي له مردود كبير علي الحالة العامة للمريض وقدرته علي تلقي العلاج.
ومن هنا فيأتي الدور السامي الذي يقدمه الصيدلي خبير التغذية الإكلينيكية كأحد الركائز الأساسية في فريق الرعاية الصحية للمرضي.
السيرة الذاتية

فيديو تعريفى عن البرنامج

أحدث الأخبار

أهم ما يميز البرنامج

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2246253 050

  vice.dean-pharmacy@mans.edu.eg

عدد الزيارات
4292318
زيارات اليوم فقط
517