مركز الصيدلة للتميز العلمى(PCSE)

وحدة الرنين المغناطيسىوحدة مطياف الكتلة عالى الأداءوحدة الكروماتوجرافيا السائلة فائقة الأداء

كلمة مدير المركز أ.د.د / حسين إبراهيم الصباغ
الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء الدوائية

يهدف المركز الى دعم البحث العلمي وتطوير ورفع الكفاءة والقدرات البحثية لكلية الصيدلة ومن ثم جامعة المنصورة الواقعة في قلب دلتا النيل في جمهورية مصر العربية، وكذلك توفير القدرة والدعم كمركز تميز بحثى متعدد التخصصات ، لتقديم أعمال بحثية متطورة عالية الجودة لخدمة المجتمع المصرى ، ومعالجة الموضوعات الاستراتيجية الوطنية ذات الأولوية فى مجال الصحة والدواء و ذلك تمشيا مع الخطة الإستراتيجية للدولة المصرية 2030 .

هناك تزايد مطرد فى الطلب على تحاليل مطياف الكتلة فائق الدقة من الباحثين من تخصصات عدة . إن إقتناء أحدث الأجهزة ذات التقنيات العالية ، مثل مطياف الكتلة فائق الدقة والمجهز بتقنية الكروماتوغرافيا السائلة فائقة الأداء (HRMS-UPLC) ، بجانب ما هو متاح بالفعل  كمطياف الرنين النووي المغناطيسي (NMR-400 MHz) ، سيمكن الباحثين من استخدام معدات وأدوات البحث الحديثة ، مما سيترتب عليه إنتاج أبحاث عالية الجودة وزيادة تنافسية الباحثين في كلية الصيدلة وجامعة المنصورة ومن ثم مصر كلها على الصعيد الدولي .

سوف تخدم الأجهزة المطلوبة جميع المعامل البحثية الحكومية والخاصة الموجودة في مصر وكذلك في جميع الدول المجاورة وقد تمتد خدماته الى أبعد من ذلك . كما إن المخرجات البحثية والنتائج المتوقعة والمترتبة على إنشاء وعمل مركز التميز البحثى بكلية الصيدلة – جامعة المنصورة ، عديدة وبالتفصيل كالتالى :

للمزيد...  :Addressing the national strategic priority themes 2030, through

السيرة الذاتية

مجلس الإدارة

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2246253 050

  vice.dean-pharmacy@mans.edu.eg

عدد الزيارات
4481182
زيارات اليوم فقط
363