جامعة المنصورة تعلن عن مسابقة تطبيقات الفضاء لوكالة ناسا

تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والاستاذ الدكتور/ محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واشراف الدكتور/ أحمد أنور العدل منسق عام الانشطة بالجامعة والمشرف العام لإدارة الطلاب الوافدين والاستاذ/ إبراهيم فهمي مدير رعاية الطلاب والاستاذة/ رضا اسماعيل مديرة النشاط العلمي والتكنولوجي وم/ عمر ونيس مدير المسابقة بالمنصورة
وبالاشتراك مع كلا من مراكز التطوير المهني ومركز الابداع العلمي والتكنولوجي واتحاد طلاب الجامعة
تعلن عن مسابقة التطبيقات الفضاء لوكالة ناسا بمدينة المنصورة بنسختها الاولى،
ما هي مسابقة ناسا لتطبيقات الفضاء؟
هي مسابقة دولية تابعة لوكالة الفضاء الأمريكية NASA، بالشراكة مع أكثر من 9 وكالات فضاء على مستوى العالم، بتنظم في أكثر من دولة منهم مصر وعلى مستوى المدن وهنا نتكلم بالاخص على مدينة المنصورة، يتم عرض مجموعة مشكلات يواجها العالم في أكثر من مجال على شكل 6 أقسام رئيسية وبداخل كل قسم مجموعة تحديات ومشاكل يتوجب عليك الوصول لفكرة حلها.
المسابقة تعرض عليك تحدي أو مشكلة وتقوم بشرح حلها جيدا ويوجد الان 28 تحدي يمكنك حلهم ببساطة وتقام المسابقة يومي 2 و3 اكتوبر هذا العام وستكون اونلاين بالكامل، ولكن يمكنك الالتقاء برفاقك في اي مكان ويشارك بها عدد من الفرق المتنافسين على عدد من الجوائز المحلية لدى شركاء المسابقة وعلى المستوى العالمي ولتمثيل مصر بالخارج والسفر لناسا وقضاء فترة معايشة هناك بالاضافة الى 6 جوائز عالمية اخرى.
الموقع الرسمي للمسابقة: https://www.spaceappschallenge.org/
كيف تسجل الان لتتأهل للمسابقة في 5 خطوات فقط وبكل سهولة:
1- سجل (register) وانشأ حساب على الموقع الرئيسي للمسابقة انت وفريقك (كل فرد على حدة) ولاتنسى اختيار المكان "Mansoura"
2- اختر التحدي المناسب لك ولفريقك .
يمكنك الاطلاع على التحديات بالتفصيل من هنا:
وباللغة العربية: https://bit.ly/2Zyg0BU
لا تقلق ربما لا تدري ماذا تختار او تواجهك صعوبة في فهم التحديات في البداية وهذا طبيعي للغاية ولكن ثق تمامًا عند قرائتك للتحديات قراءة سريعة واحساسك بقرب احد التحديات لمجال او هواية تناسب مهاراتك او قدراتك .. فسيكون هو التحدي المطلوب!
3- جمع فريقك من 2-6 افراد (انت منهم) وكلًا منهم ينشأ حساب خاص به كما فعلت بالخطوة الاولى.
4- اشرح فكرتك في 300 كلمة او صور فيديو باللغة والطريقة المناسبة لك من 30 ثانية لـ 3 دقائق ( ارفع الفيديو على منصة جوجل درايف او يوتيوب) تعرفنا فيها على حلك للتحدي وارسلها لنا مع بيانات فريقك عبر الفورم الاتي:
5- انتهيت! انتظر ايميل القبول لقائد الفريق ومبروك التأهل!
اخر موعد للتقديم يوم 30 - 9 - 2021 الساعة 11:59 مساءًا
 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2246253 050

  vice.dean-pharmacy@mans.edu.eg

عدد الزيارات
4362538
زيارات اليوم فقط
452