Previous Next

الاتحاد المصري لطلاب صيدلة ينظم "المشروع العلمى (PHocus)"

قام مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنصورة [EPSF-Mansoura] بعمل المشروع العلمي (PHocus)، وكان المشروع حول دراسة الصيدلة السريرية للأورام ودور الصيدلي فيها، كان المشروع عبارة عن ثلاثة أيام من المحاضرات وورش العمل، بحضور ١٥٠ طالب وطالبة من كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، كما أنه تناول مسابقة بين ٢٢ طالب ليتأهل منهم اثنان لتمثيل كلية الصيدلة بجامعة المنصورة على مستوى ٣٨ كلية صيدلة في مصر.

بجانب هذا كان للمشروع أهدافٌ أخرى وهي التوعية عن خطر الروشتات المكتوبة؛ بسبب ما تجلبه من مخاطر للمرضى بسبب الخط السيء مما يسبب صرف دواء خاطئ وتعريض حياة المرضى للخطر، تمت التوعية في أماكن عدة فتم توعية طلبة كلية الصيدلة وطلاب الجامعات، وكذلك العامة في عدة أماكن منها استاد المنصورة ونادي جزيرة الورد حيث تم توعية ما يقارب ال ٥٠٠ طالب و٥٠٠ شخص من العامة.

كان المشروع بالتعاون مع مركز الأورام بجامعة المنصورة؛ حيث ألقى المحاضرات صيادلة من المركز منهم الدكتورة هبة لطفي، والدكتور أسامة تقي الدين والدكتور عصام عبدالجواد والدكتور محمد جمعة، كما شاركنا الدكتور خالد قطب المعيد بقسم الصيدلة الإكلينيكية، كما وفر المركز فرصة تدريب لمدة شهر للحاصلين على المركزين الأول والثاني في المسابقة.

يذكر أن مشروع ( PHocus) قد أقيم لأول مرة عام ٢٠١٩ وهو بكل سنة يقدم محتوى علمي في إحدى مجالات الصيدلة؛ بحيث يكون الطالب على دراية كافية بهذا المجال.

ومكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة جامعة المنصورة [EPSF-Mansoura] يتبع الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة [EPSF] والذي يضم ٣٨ كلية صيدلة على مستوى جامعات مصر، وقد تم تأسيسه عام ١٩٨٢ بهدف خدمة طلاب الصيدلة والمجتمع.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2246253 050

  vice.dean-pharmacy@mans.edu.eg

عدد الزيارات
4480957
زيارات اليوم فقط
293