Administrative departments

فهرس المقال

 

college message

The Faculty of Pharmacy, Mansoura University, is committed to the continuous upgrading and development of its study programs, scientific research and community service to graduate distinguished pharmacists to meet
 
The needs of the labor market and the preparation of researchers at an internationally competitive level within the framework of academic standards and societal values.
 
college vision 
 
Leadership and excellence in education, scientific research and community service locally and internationally in all pharmaceutical fields.

 


مدير عام الكلية

 تتعاظم مهام المدير العام في رسم السياسات واتخاذ الإجراءات لإصدار القرارات في ضوء السياسة العامة للكلية والجامعة وذلك من خلال عدة محاور أساسية نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر :
 
 تطوير أنظمة العمل.
 
التدريب المستمر للمرؤوسين.
 
دراسة زيادة موارد الكلية.
 
إنشاء وتحديث قواعد وبرامج المعلومات بالكلية.
 
العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الكلية ( طلاب المرحلة الجامعية الأولي وطلاب الدراسات العليا ......الخ ).
 
المساهمة في تطوير اللوائح والمرونة في تفسير الغامض منها وتبسيط إجراءات التعامل بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين المعمول بها.
 
توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بما يخدم الكلية من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب.
 
المساعدة على رفع كفاءة ومهارة العاملين الإدارية بالكلية وذلك من خلال مشاركتهم في الدورات التدريبية الداخلية والخارجية.
 
 التدريب التحويلي للعاملين.
 
المساهمة في حل المشاكل اليومية الناتجة عن العمل.
 
متابعة الأداء وتقييم النتائج.

مكتب عميد الكلية

مهام المكتب

 

 
مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
 

 
 
 

مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث
 
مهام المكتب
 
إدارة مكتب السيدة الأستاذة الدكتورة/وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.
 
مراسلة السيد الأستاذ الدكتور/رئيس الجامعة والسادة النواب والسادة عمداء ووكلاء كليات الجامعة المختلفة والسيد الأستاذ الدكتور/عميد الكلية والسادة الوكلاء ورؤساء الأقسام ورقيا والكترونيا.
 
إعداد وتنسيق أبحاث مجلة المنصورة للعلوم الصيدلية.
 
إعداد وتنسيق وطباعة اجتماعات هيئة تحرير مجلة المنصورة للعلوم الصيدلية بصفة دورية.
 
إصدار مجلة المنصورة للعلوم الصيدلية وإدخالها على شبكة المعلومات الدولية (Internet).
 
إعداد وتنظيم والإشراف على الندوات وورش العمل والدورات التدريبية الخاصة بالدراسات العليا.
 
إعداد وكتابة وتنسيق محاضر لجان الدراسات العليا  والبحوث والعلاقات الثقافية بصفة شهرية منتظمة .
 
إعداد وكتابة وتنسيق محاضر اجتماعات لجنة التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد (CIQAP) والإشراف عليها.

مكتب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

مهام المكتب

 

شئون أعضاء هيئة التدريس
 
مهام القسم:-
 
كتابة المذكرات والقرارات للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشان تعيينات وترقيات وأجازات خاصة وأعارت وأجازات مرضية وندب لشركات وجامعات أخرى ونقل وعمـل قرار  العلاوات الدورية واستحقاق ربط نائب رئيس الجامعة وتسكين الحاصلين على اللقب العلمي في وظيفة
أستاذ وأستاذ مساعد وعمل إحصائيات والتسويات المالية وإنهاء خدمة .
 
إدخال البيانات على شبكة الانترنت وعمل ملف لكل من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لحفظ الأوراق الخاصة لكل منهم
 
                     وكل هذه الأعمال تتم  طبقا لأحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية رقم 49 لسنة 72 ومالم يرد بشأنه نص يتم الرجوع لقانون رقم 47 لسن 78 للعاملين المدنيين بالدولة
 

شئون العاملين
 
مهام القسم
 
الأجازات الخاصة بدون مرتب بأنواعها( تعاقد – رعاية طفل-رعاية الأسرة- بحث عن عمل –مرافقة ).
 
الرد على الجامعة ولجنة فض المنازعات فيما يتعلق باى موضوعات تتعلق بالعاملين ( بدلات – رصيد الأجازات الاعتيادية ........الخ ).
 
سجلات الأحوال الشخصية للدائمين والمؤقتين.
 
توزيع القرارات الخاصة بالعاملين على الجهات المعنية داخل وخارج الكلية.
 
الجزاءات ومحوها للعاملين الدائمين وكذا جزاءات المؤقتين.
 
إدخال بيانات جميع العاملين الدائمين والمؤقتين على شبكة المعلومات.
 
ندب ونقل العاملين من داخل الجامعة وخارج الكلية.
 

شئون الطلاب
 

أولاً :المهام التى تتم مع الطلاب 
 
  • استلام كشوف التنسيق الواردة إلى الكلية من خلال مكتب التحويلات والتنسيق المركزي بالجامعة .
  • بدء استلام ملفات الطلاب الجدد ومراجعتها طبقا لكشوف مكتب التنسيق واستيفاء جميع الأوراق الخاصة بها .
  • توزيع استمارة الكشف الطبي على الطلاب الجدد بعد استيفاء البيانات بها وختمها بختم إدارة شئون الطلاب لعمل الكشف الطبي .
  • إدخال الملفات على موقع جامعة المنصورة على الانترنت وذلك من خلال نظام ابن الهيثم لإدارة شئون الطلاب بعد ترتيبها أبجديا .
  • تحصيل الرسوم الدراسية من الطلاب الجدد وذلك من خلال استخراج أذون الدفع الخاصة بسداد الرسوم الدراسية .
  • يتم منح كل طالب من الطلاب المستجدين ( اسم مستخدم و كلمة مرور ) وذلك للدخول على تطبيق ( My U ) لمراجعة بياناتهم الشخصية ولمعرفة الجداول الدراسية وجداول الامتحانات والمقررات الدراسية المسجلة لهم وكذلك أماكن الامتحانات وأرقام الجلوس ولعمل الاستبيانات، ومنصة التعليم الإلكتروني من أجل التواصل مع آخر المستجدات التي تخص العملية التعليمية بالكلية من محاضرات نظرية وحصص عملية وامتحانات إلكترونية ..... إلخ .
 ثانياً : مهــام تتـم مـع جميــع الطــــلاب .
  • استيفاء استمارات الإقامة بالمدن الجامعية واشتراكات السكك الحديدية واستمارات الرقم القومي وذلك للطلاب الجدد والقدامى بالكلية وذلك مع بداية كل عام جامعي .
  • استخراج شهادات القيد وبيانات الحالة الدراسية وشهادات حسن السير والسلوك للطلاب الراغبين في الحصول عليها وذلك لتقديمها إلى الجهات المختصة وذلك بعد دفع الرسوم الدراسية المقررة .
  • العمل على تحصيل الرسوم الدراسية من الطلاب وذلك من خلال استخراج أذون الدفع الخاصة بسداد الرسوم الدراسية .
  • تسجيل المواد لجميع الطلاب بالكلية تمهيدا لعمل القوائم الخاصة بهم إلكترونيا
  • التسجيل للطلاب المتعثرين من خلال استمارات التسجيل المخصصة لذلك بالتنسيق مع السادة المرشدين الأكاديميين .
  • عقد جلسات مع الطلاب المتعثرين بالكلية واستدعاء أولياء امورهم للتعرف على أسباب ومشاكل تعثرهم الدراسي والعمل على حلها .
  • إعداد قوائم فرق ومستويات الكلية المختلفة من الفرقة الثانية وحتى الفرقة الرابعة والمستوى الأول وحتى المستوى الخامس وتسليمها إلى الأقسام العلمية بالكلية استعداداً لبداية العام الجامعي .
  • تحويل الطلاب المرضى إلى مستشفى الطلبة الجامعي من أجل توقيع الكشف الطبي عليهم وصرف العلاج المناسب لهم . 
  • تأجيل الخدمة العسكرية ( التجنيد ) للطلاب الذكور بالكلية لسن (29) سنة بالتنسيق مع إدارة الاتصال العسكري بالجامعة .
  • مع بداية الفصل الدراسي الثاني يتم توزيع استمارة التدريب الصيفي على طلاب الفرق الثانية والثالثة والرابعة والمستويات الثالث والرابع والخامس من أجل اعتمادها من الصيدلية التي سيؤدون بها التدريب الصيفي في الأجازة الصيفية ثم بعد ذلك اعداد الكشوف والاستمارات بأسماء هؤلاء الطلاب وإرسالها إلى السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المشرفين على التدريب الصيفي .

ثالثا : مهــام تتعلق بأعمال الامتحانات 

  • الإعداد للامتحانات وذلك من خلال عمل جداول المراقبة والملاحظة للسادة أعضاء هيئة التدريس معاونيهم والعاملين بالكلية ، وعمل كشوف بتلك الجداول وإرسالها إلى الكنترولات المختصة .
  • عمل مقار اللجان لجميع الفرق والمستويات المختلفة بالكلية حتى يتمكن جميع الطلاب للاطلاع عليها ومعرفة أماكن لجانهم وأرقام جلوسهم وذلك من خلال تطبيق ( My U ) على موقع جامعة المنصورة على شبككة الانترنت .
  • طباعة أرقام الجلوس ولصقها في الأماكن المخصصة لها ومدون فيها اسم الطالب ورقم جلوسه وكذلك فرقته وصورته الشخصية .
  • طباعة كشوف رصد الدرجات وكشوف توقيع طالب لجميع فرق ومستويات الكلية المختلفة وإرسالها إلى الكنترولات المختصة وذلك تمهيدا لبدء الامتحانات .
  • عمل كشوف لرصد الغياب للسادة الملاحظين والمراقبين والسادة رؤساء الامتحانات أثناء كل فترة امتحانية من أجل عمل مكافأة أعمال الامتحانات ( مكافأة الملاحظة ) بعد نهاية كافة الامتحانات .
  • عمل مذكرات الأعذار المرضية عن كافة الامتحانات وإرسالها إلى الأقسام العلمية و الكنترولات المختصة .
 رابعا : كيفية التواصل مع إدارة شئون الطلاب
               
  • يوجد عدد (2) صفحة على موقع التواصل الاجتماعي  ( Facebook )من أجل التواصل مع أبنائنا الطلاب وهم :
  1. صفحة شئون الطلاب - صيدلة المنصورة

https://www.facebook.com/studentaffairs.phamacy                    

  1. صفحة مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب صيدلة المنصورة

https://www.facebook.com/ViceDeanOfficePharmacyEducationStudents

للتواصل تليفونيا :

رقم الكلية : 0502200236                             داخلـــــــي : 25079 - 25069 - 25007

 
 

إدارة الخريجين
 
مهام القسم
 
يقوم بإعداد و استخراج الشهادات المؤقتة وبيان التقديرات التي حصل عليها الخريج طوال سنوات الدراسة باللغتين العربية والانجليزية.
يقوم بتسليم الشهادة الأصلية  بعد مراجعتها واعتمادها - تحرير براءة الخريجين ومراجعتها - إعداد إحصائيات بالخريجين.
تحرير القرار الوزاري ومراجعته.
مراجعة بيانات طلاب السنة النهائية من واقع ملف الطالب قبل تحرير الشهادات والبراءة والقرار الوزاري.
يقوم بالرد على صحة البيانات الواردة  من السفارات المختلفة بعد مراجعة صور الشهادات  على النتائج الخاصة بالخريج.
يقوم بمراجعة الشهادات الأصلية بدل تالف أو فاقد واعتمادها من أ . د/ عميد الكلية ثم إعداداتها إلى إدارة الخريجين بالجامعة لاعتمادها من أ. د/ رئيس الجامعة.
يقوم بالمشاركة في إعداد النتائج التراكمية لطلاب الفرقة النهائية قبل ظهور النتيجة.
يقوم بإعداد كشوف الناجحين شاملة جميع البيانات  على اسطوانة مدمجة وعلى صورة ورقية وتسليمها إلى إدارة التكليف بوزارة الصحة بالقاهرة.

إدارة رعاية الطلاب
 
مهام الإدارة
 
تلعب إدارة رعاية الطلاب دورا بارزا في بناء شخصية الطالب الجامعي بناء متكاملا وذلك من خلال ممارسته لأوجه الأنشطة الطلابية التي تسهم في إشباع ميوله ورغباته من خلال العديد من الأنشطة والخدمات  المميزة لاستثمار طاقات وإمكانيات الطلاب وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب خبرات ومهارات جديدة ورفع المستوى البدني والفكري والوجداني ويتم ذلك من خلال عدد من الأنشطة وهى
 
النشاط الرياضي
 
النشاط الثقافي
 
النشاط الفني
 
النشاط الاجتماعي والرحلات
 
الأسر الطلابية
 
الجوالة والخدمة العامة
 
النشاط العلمي والتكنولوجي
 
صندوق التكافل الاجتماعي
 
تهدف إدارة رعاية الطلاب إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي لطلاب الكلية لغير القادرين لمواصلة تعليمهم الجامعي وذلك لتقديم الإعانات الاجتماعية في صور متعددة
 
إتحاد طلاب الكلية
 
تتولى إدارة رعاية الطلاب مسئولية الأعمال الإدارية والمالية لاتحاد طلاب الكلية

إدارة تكنولوجيا المعلومات
 
يسعى فريق العمل بالإدارة للإكتفاء ذاتيا لتقديم كافة مستويات الصيانة والدعم لتوفير الوقت والتكلفة وقلة التعرض للإجراءات الروتينية التي تستلزم الكثير من الجهد الإداري والتكلفة والوقت وذلك مع الإلتزام باللوائح والقوانين وتوجهات إدارة الكلية. ويمكن تلخيص الإجراءات في التالي:
 
تقدير الإحتياجات المعلوماتية وذات الصلة اللازمة للتشغيل وإعداد مواصفاتها الفنية وخاصة اللازمة في مجال تكنولوجيا التعليم
التطوير المستمر للبنية التحتية للمعلومات والإتصالات بما يتناسب مع المتطلبات والتكنولوجيا الحديثة
وضع المعايير والسياسات اللازمة للتشغيل الأمثل لخدمات تكنولوجيا المعلومات
تشغيل قاعات المحاضرات العامة والإكلينيكية معلوماتيا
نظام صيانة أجهزة قاعات المحاضرات العامة والإكلينيكية
نظام صيانة أجهزة المعامل والأقسام العلمية
نظام صيانة أجهزة العاملين الإداريين
نظام دعم المستخدمين معلوماتيا بكافة مستوياتهم
إعداد وتشغيل قاعة محاضرات لندوة أو ملتقى طلابي
إعداد وتشغيل قاعة لقاءات خاصة كالأنشطة والأبحاث والرسائل العلمية
الإشتراك فى أعمال المناقصات والممارسات
الإشتراك فى لجان الفحص والإستلام والارتجاع
الإشراف على أعمال المقاولات ذات الصلة
التنسيق مع الجهات الخارجية ذات الصلة
 

قسم الاستحقاقات كادر عام
 
مهام القسم
 
عمل مرتبات السادة العاملين بالكلية (التخصصية / المكتبية /الفنيين /العمال).
 
تجديد الأجازات الخاصة بالعاملين (التخصصية / المكتبية /الفنيين /العمال).
 
عمل مكافآت امتحانات الإدوار والملاحظة والكنترولات الخاصة للسادة العاملين بالكلية .
 
عمل المكافألشئون الطلاب والدراسات العليا - والتدريب الصيفي - وجميع المكافآت الأخرى للسادة العاملين بالكلية.
 
القيام بجميع الأعمال المالية و الحسابية الخاصة بجميع السادة العاملين والعمال المثبتين والمؤقتين بالكلية إلكترونياً على شبكة المعلومات الدولية (Internet).
 
عمل أجور المؤقتين والمكافآت الخاصة بهم (المعينين على الميزانية والصناديق الخاصة).
 
عمل التسويات الخاصة بالعاملين الناتجة عن ضم مدد خدمة والترقيات.
 
عمل الاستمارات الخاصة بمنح القروض للسادة العاملين من جميع البنوك والشركات.
 
عمل الاستمارات الخاصة بجميع مستحقات البنوك والشركات والجهات الأخرى شهرياً.
 
عمل مستحقات الهيئة المصرية للرقابة على التأمين الحكومي لأرباب العهد.
 
تسجيل جميع الأعمال التي يقوم بها القسم في سجلات كلٍ على حده وتنشأ هذه السجلات سنوياً.
 

 
قسم الاستحقاقات كادر خاص
 
مهام القسم
 
القيام بجميع الأعمال المالية الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على شبكة المعلومات الدولية(Internet)
 
عمل مرتبات السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم - المكافآت الشهرية للأساتذة المتفرغين وغير المتفرغين
 
مكافآت السادة أعضاء هيئة التدريس (الزيادة على النصاب - التدريب الصيفي والمقالات الخاصة به - مكافآت التصحيح والتدريس الخاصة بجميع المراحل: فرق دراسية وتمهيدي ماجستير ودبلومات - مكافآت اللجنة العلمية والإشراف على الرسائل - مكافآت الامتحانات كنترول ومراقبة - مكافآت التدريس للسادة أعضاء هيئة التدريس المنتدبين من الخارج - مكافآت الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه)
 
عمل الفروق والتسويات والترقيات للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمقابل النقدي لرصيد الأجازات.
 
عمل خطابات التجديد للأجازات الخاصة والأعارات ومفردات الامتحانات الشفوية.
 
عمل الاستمارات الخاصة بجميع مستحقات البنوك والشركات والجهات الأخرى
 
 عمل مستحقات الهيئة المصرية للرقابة على التأمين الحكومي ( أرباب عهد)
 
عمل جميع التسويات المالية والتدرج المالي
 
عمل مستحقات (البعثات الداخلية-الإشراف المشترك-المهمات العلمية-البعثات الخارجية-المنح والإيفاد)
 
عمل بيانات لمصلحة الضرائب سنوياً.

قسم المشتريات
 
مهام القسم
 
الإشراف الكامل على جميع أعمال قسم المشتريات من مناقصات وممارسات وأمر مباشر لتدبير احتياجات الكلية - وتنظيم أعمال المشتريات الخاصة بجميع الأقسام العلمية والإدارية وإحضار عروض الأسعار واستلام الأصناف واستيفاء مستندات الشراء من الموردين والتسويات الخاصة بها والسلفة المستديمة.
 
شراء جميع احتياجات الكلية من الكيماويات الأجهزة والزجاجيات والأثاث والصيانة والأدوات الكتابية وجميع أدوات الشئون الهندسية والمستلزمات التعليمية وكل ما تحتاجه الكلية.

قسم المخازن
 
مهام القسم
 
يقوم بإضافة الأصناف الواردة إلى الكلية من كيماويات وزجاجيات وأجهزة وأدوات كتابية وخلافه إلى المخازن - مسك دفاتر الشطب4 مخازن للمطابقة مع دفاتر3 مخازن - فتح وعمل العهد بالكلية من عمال وموظفين وأعضاء هيئة التدريس - صرف كل احتياجات الأقسام المختلفة - إعداد كشوف الجرد في نهاية السنة المالية.

قسم الميزانية
 
مهام القسم
 
فتح سجلات للأبواب الأول والثاني والثالث والرابع والسادس مع بداية كل عام مالي جديد.
 
القيام بعمليات القيد بالأبواب السابقة لجميع الاعتمادات المالية الواردة العامة لموازنة لكلية من الإدارة العامة.
 
سماح البنود الخاصة للمرتبات أو المشتريات أو أي استحقاقات يتم صرفها على موازنة الكلية.
 
تدبير الموارد المالية عن طريق المطالبات وتعزيز البنود من الإدارة العامة للموازنة والحسابات بالجامعة لسد أي عجز وتصريف جميع الأمور المالية حتى نهاية العام المالي. 

إدارة الحسابات والموازنة
 
مهام القسم
 
الأعمال المالية ( إيرادات ــ مصروفات ) الخاصة بالوحدات ذات الطابع الخاص و الحسابات الخاصة و مجلة المنصورة للعلوم الصيدلية و برنامج الصيدلة الإكلينيكية.
تسويات بعض السلف المؤقتة.
الأعمال المالية الخاصة ببدلات الانتقال و السفر للمنتدبين من خارج الكلية و داخلها و اللجان العلمية الدائمة.
ما يتعلق ببند 9/1 خدمات أبحاث و تجارب للأقسام العلمية المختلفة بالكلية.
ما يتعلق مالياً بحضور المؤتمرات و المهمات لزيارات العلمية وكذا دورة أعداد المعلم و ICDL  و TOIFEL
منحة التفوق للطلبة.
ما يتعلق مالياً بفواتير تليفونات الكلية.
استلام الشيكات الواردة من خارج الكلية للسادة أ. هـ . ت وتسليمها وكذا تسليم الشيكات لطلبة الدراسات العليا الذين استردوا المصروفات الدراسية.
ما يتعلق مالياً بأعمال مركز تقنية الاتصالات و المعلومات ـ جامعة المنصورة الخاصة بالكلية.

الشئون القانونية
 
الإختصاصات
 
أولاً:-
المرافعة ومباشرة الدعاوى والمنازعات أمام المحاكم وهيئات التحكيم ولدى الجهات الادارية ذات الاختصاص القضائى ومتابعة تنفيذ الأحكام .
 
ثانياً:-
فحص الشكاوى والتظلمات واجراء التحقيقات التى تحال اليها من السلطات المختصة .
 
ثالثاً:-
اعداد مشروعات العقود و إبداء الأراء القانونية فى المسائل التى تحال اليها منرئيس مجلس الإدارة او من يفوضه من المديرين . 
 
رابعاً:-
اعداد مشروعات اللوائح الداخلية ولوائح الجزائات وغير ذلك من القرارات والأوامر التنظيمية والفردية . 
 
خامساً:-
معاونة مجلس الإدارة فى مراقبة تطبيق الوحدة للقوانين واللوائح والأنظمة السارية .
 
سادساً:-
الأعمال القانونية الأخرى التى يعهد بها اليها من مجلس الادارة . 

 
 
lib000المكتبة
 
الرؤية  
تحقيق الريادة فى إتاحة المعلومات التى تفيد العملية التعليمية والبحثية خاصة الخدمات الالكترونية
 
الرسالة
العمل على ان ترتقي وتطور من خدماتها التعليمية والبحثية من اجل ان تتكامل مع خدمات الكلية كافة فى سبيل تخريج صيادلة متميزين لتلبية احتياجات سوق العمل المحلى والاقليمى، وباحثين على مستوى تنافسي فى إطار المعايير الأكاديمية والقيم المجتمعية .
 
الاهداف 
 
العمل على خدمة المستفيدين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكذلك طلاب الفرق الدراسية فى أسرع وقت ممكن للحصول على المعلومة وبأيسر السبل لذلك 
إحاطة المستفيدين بأحدث الإصدارات التى تضمها المكتبة من خلال خدمة التزويد السنوية لمقتنيات المكتبة 
تقديم خدمات المستعيرين المختلفة عبر المكتبة الرقمية لمواكبة الثورة المعلوماتية فى مجال العلوم الصيدلية ، خاصة قواعد البيانات العالمية 
 
:نبذة عن المكتبة
 
—   أنشئت المكتبة سنة 1974م، وبدأ النشاط الفعلي بها 1975م، وكان مقرها الأول بالمبنى القديم مع نشـأة الكلية ويوجد بها ثلاث قاعات ثم نقلت المكتبة حاليا إلى الدور الرابع من المبنى الجديد ، تتكون المكتبة من قاعتين.
— وتحتوي المكتبة على اكثر من 6000  كتابًا علميًا ومرجعًا إفرنجيًا متخصصًا و 50 دورية علمية متخصصة وكذلك اكثر من 700  رسالة ماجستير و 400رسالة دكتوراه
 
  نبذة عن المكتبة الرقمية 

—      تم إنشاء المكتبة الرقمية ضمن خطة أنشاء المكتبات الرقمية بالجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة للمكتبات (إدارة المكتبات الرقمية )، وتم افتتاحها بداية العام 2003، وهى تعتمد في مقتنياتها وخدماتها على الشكل الالكتروني الكامل 

— تقوم المكتبة بتسجيل المعرفات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والدراسات العليا وذلك لإضافة الأبحاث العلمية الخاصة بهم وذلك من خلال المواقع التالية:
 
الرسائل 
 
 
 
 

 

 


 
 
 

 

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2246253 050

  vice.dean-pharmacy@mans.edu.eg

عدد الزيارات
5103536
زيارات اليوم فقط
254