Administrative departments - مدير عام الكلية
فهرس المقال
الصفحة 2 من 20
مدير عام الكلية
تتعاظم مهام المدير العام في رسم السياسات واتخاذ الإجراءات لإصدار القرارات في ضوء السياسة العامة للكلية والجامعة وذلك من خلال عدة محاور أساسية نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر :
تطوير أنظمة العمل.
التدريب المستمر للمرؤوسين.
دراسة زيادة موارد الكلية.
إنشاء وتحديث قواعد وبرامج المعلومات بالكلية.
العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الكلية ( طلاب المرحلة الجامعية الأولي وطلاب الدراسات العليا ......الخ ).
المساهمة في تطوير اللوائح والمرونة في تفسير الغامض منها وتبسيط إجراءات التعامل بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين المعمول بها.
توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بما يخدم الكلية من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب.
المساعدة على رفع كفاءة ومهارة العاملين الإدارية بالكلية وذلك من خلال مشاركتهم في الدورات التدريبية الداخلية والخارجية.
التدريب التحويلي للعاملين.
المساهمة في حل المشاكل اليومية الناتجة عن العمل.
متابعة الأداء وتقييم النتائج.