كلية الصيدلة تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من برنامج Pharma D

احتفلت اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ ديسمبر كلية الصيدلة بجامعة المنصورة بتخرج الدفعة الثانية من برنامج الماجستير المهنى " دكتور الصيدلة فى الصيدلة الإكلينيكية (Pharma D" بقاعة ا.د.إبراهيم أبو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة.
حضر الاحتفال كلا من أ.د.أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، أ.د.أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث  ، أ.د . ناهد العنانى عميد كلية الصيدلة جامعة المنصورة ، أ.د.منال عيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، أ.د. رشا بروة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، أ.د.السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب جامعة المنصورة ، أ.م.د.خالد بشير مدير برنامج pharma d بالكلية ، د. مجدى ثابت نقيب الصيادلة بمحافظة القليوبية ، د. منى راشد ممثل نقابة الصيادلة بمحافظة الدقهلية بالإضافة إلى عدد من عمداء كلية الصيدلة جامعة المنصورة السابقين وعدد من أعضاء هيئة التدريس ببرنامج Pharma D.
 
و اكد ا.د.أشرف عبد الباسط أن التصنيف المتميز لكلية الصيدلة بالجامعة وفقا لتصنيف شانجهاى يعود للجهد العظيم المبذول من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
ونوه سيادته إلى ان مستشفيات الجامعة تستفيد من خريجى الصيدلة الٱكلينيكية مؤخرا بدرجات متفاوتة وطالب خريجى البرنامج بالتواصل الدائم مع الجامعة.
واثنى ا.د.أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث على دخول كلية الصيدلة بالجامعة ضمن أفضل ٣٠٠ كلية على مستوى العالم وفقا لتصنيف شانجهاى.
وأشاد سيادته بالتعاون بين أساتذة الطب والصيدلة بالجامعة فى تدريس هذا البرنامج، وطالب بتفعيل دور الصيدلى فى كافة الأقسام الإكلينيكية.
 
وأشادت ا.د./ ناهد العنانى عميد كلية الصيدلة بالجامعة بتميز الدراسة بالبرنامج وانتظامها مما يسهم فى رفعة شأن الكلية التى تضم عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على براءات اختراع
وأضافت سيادتها أن هذه البرامج المميزة تواكب متطلبات سوق العمل الذى أصبح يتطلب تعظيم دور الصيدلة الإكلينيكية.
 
وأكدت ا.د.منال عيد وكيل كلية الصيدلة للدراسات العليا والبحوث على أن خريج هذا البرنامج متميز فى مجال الرقابة على الأدوية والقدرة على تقديم العلاج المناسب للمرضى بفضل التعاون بين كل من أساتذة الطب والصيدلة.
 
وأشار ا.م.د.خالد بشير مدير برنامج pharma d بكلية الصيدلة بالجامعة إلى أن هذا البرنامج يتضمن عامين دراسيين العام الأول يتمثل فى دراسة نظرية يتعاون فيها أساتذة الطب والصيدلة فى تدريس عدد من المواد المتعلقة بالصيدلة الإكلينيكية والتثقيف الدوائى ، أما العام الثانى فهو تدريب عملى فى مستشفيات الجامعة فى كافة التخصصات.
 
وأضاف سيادته أن خريج البرنامج يتميز بالتخصص فى مجالات علم الدواء ورعاية المرضى، وهو عضو فى الفريق الطبى المعالج ويمكنه العمل فى مراكز المعلومات الدوائية وفرق مكافحة العدوى

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

 2246253 050

  vice.dean-pharmacy@mans.edu.eg

عدد الزيارات
4352108
زيارات اليوم فقط
380